عشاق كتاب المعاصر التعليمى
بسم الله الرحمن الرحيم منتدي وموقع كتاب المعاصر التعليمي كل مايخص التعليم المصري بجميع مراحله مذكرات وملزمات وتلخيص دروس ومراجعات نهائية وليلة الامتحان اختبارات واسطوانات المعاصر التعليمية في جميع المراحل اسلاميات دورات اوفيس أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتديات يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ، أما إذا كنت أحد أعضاءنا الكرام فتفضل بتسجيل الدخول . لو رغبت بقراءة المواضيع و لإطلاع فقط فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه

عشاق كتاب المعاصر التعليمى

منتدي عشاق كتاب المعاصر التعليمي , اسطوانات كتاب المعاصر , مذكرات وملخصات ومراجعات واختبارات لجميع مراحل التعليم المصري 2017
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التعليم و جامعة عين شمس لتأهيل 175 ألف معلم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمــد حجــازي
الادارة
الادارة
avatar

عدد المساهمات : 1470
تاريخ التسجيل : 16/08/2011
العمر : 23

29092013
مُساهمةتوقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التعليم و جامعة عين شمس لتأهيل 175 ألف معلم



تحت رعاية كل من الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم والدكتور حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس .. تم صباح اليوم افتتاح ورشة العمل التي تنظمها كلية التربية بالجامعة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم  تحت عنوان "تطوير منظومة التعليم قبل الجامعي في مصر .. إطار عمل مقترح" . حضر الافتتاح الدكتور محمود أبو النصر والدكتور محمد الحسيني عبد الخالق نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب نيابةً عن رئيس الجامعة ، لوجوده خارج البلاد . كما حضر الافتتاح الدكتور علي عبد العزيز نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا، والدكتور عبد الوهاب عزت نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع ، ومقررا الورشة الدكتور علي الجمل عميد كلية التربية والدكتورة مايسة فاضل رئيس قطاع التعليم العام  .
أكد الوزير على سعادته بوجوده وسط أسرتيه التربية والتعليم وجامعة عين شمس، وأثنى على ورشة العمل التي تنظمها كلية التربية ، قائلا أن هذه أول ورشة تضع حلولا وتوصيات للنهوض بالتعليم قبل الجامعي . وأضاف الوزير أنه سوف يتم تنظيم ورش عمل أخرى بالتعاون مع جامعات المنصورة والإسكندرية وأسيوط خلال الشهر القادم، فضلا عن ورشة عمل ينظمها التعليم الخاص، مشيرا الى ان الوزارة ستقوم بتنظيم ورشة عمل كبيرة تقوم فيها بتجميع توصيات الورش المذكورة ودراستها، للاستعانة بما يتناسب مع ظروفها من هذه التوصيات.
من جهة أخرى أشار الوزير الى أن هناك مطالبات بتكليف خريجي كليات التربية ، لافتا الى أن ذلك يمكن أن يتحقق بشرطين: أولهما أن يتم إجراء اختبارات قبول ومقابلة شخصية مع المتقدمين لدخول كليات التربية وأن تكون هناك مواصفات محددة للمتقدمين، والشرط الثاني أن تحدد الوزارة احتياجاتها من التخصصات المختلفة على مدار 5 سنوات، ويتم تكليف الخريجين في ضوء هذه الاحتياجات .
وأشار الوزير الى أنه سوف يتم إقامة مدرسة للمتفوقين stem  في العبور بالتعاون مع جامعة عين شمس، وستكون إدارتها مشتركة بين الوزارة والجامعة.
كما تم توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة ومركز التميز التربوي بالجامعة لتأهيل 175 ألف معلم من غير المؤهلين تربويا (حاصلين على مؤهل عال غير تربوي) حيث يتم الاستعانة بكلية التربية في تأهيلهم وإمدادهم بالقدرات والخبرات التي تساعدهم على تأدية مهام وظيفتهم .
ومن جانبه أكد الدكتور علي الجمل أن الورشة تناقش على مدار يومين التحديات التي تواجه التعليم قبل الجامعي، والمتطلبات الأساسية لتطويره والمجالات الرئيسية لهذا التطوير مثل التطوير الإداري والقيادي، التطوير التكنولوجي، المناهج الدراسية، التنمية المهنية للمعلمين والموجهين، المشاركة المجتمعية والتمويل، رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة . وأشار الجمل الى أن هدف الورشة هو الوصول الى صيغ إجرائية قصيرة المدى يمكن تطبيقها خلال فترة زمنية قصيرة.
وقدم الجمل الشكر للوزير لحرصه على الاستعانة بخبرات كلية التربية للوصول الى حلول إجرائية، لافتا الى أن الكلية تدرك مسئوليتها الوطنية تجاه المجتمع للنهوض بالعملية التعليمية . وأكد أن الكلية تحمل على عاتقها ملف من أخطر الملفات وهو إعداد المعلم ، مشيرا الى أننا لو نجحنا في أن نصل فيه الى حلول سيتم التغلب على العديد من المشكلات التربوية التي تواجه العملية التعليمية .










[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التعليم و جامعة عين شمس لتأهيل 175 ألف معلم :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التعليم و جامعة عين شمس لتأهيل 175 ألف معلم

الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عشاق كتاب المعاصر التعليمى  :: بوابة التعليم المصرى :: اخبار التعليم المصري-
انتقل الى: