عشاق كتاب المعاصر التعليمى
بسم الله الرحمن الرحيم منتدي وموقع كتاب المعاصر التعليمي كل مايخص التعليم المصري بجميع مراحله مذكرات وملزمات وتلخيص دروس ومراجعات نهائية وليلة الامتحان اختبارات واسطوانات المعاصر التعليمية في جميع المراحل اسلاميات دورات اوفيس أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتديات يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ، أما إذا كنت أحد أعضاءنا الكرام فتفضل بتسجيل الدخول . لو رغبت بقراءة المواضيع و لإطلاع فقط فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عشاق كتاب المعاصر التعليمى
بسم الله الرحمن الرحيم منتدي وموقع كتاب المعاصر التعليمي كل مايخص التعليم المصري بجميع مراحله مذكرات وملزمات وتلخيص دروس ومراجعات نهائية وليلة الامتحان اختبارات واسطوانات المعاصر التعليمية في جميع المراحل اسلاميات دورات اوفيس أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتديات يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ، أما إذا كنت أحد أعضاءنا الكرام فتفضل بتسجيل الدخول . لو رغبت بقراءة المواضيع و لإطلاع فقط فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عشاق كتاب المعاصر التعليمى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

عشاق كتاب المعاصر التعليمى

منتدي عشاق كتاب المعاصر التعليمي , اسطوانات كتاب المعاصر , مذكرات وملخصات ومراجعات واختبارات لجميع مراحل التعليم المصري 2017
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 غنيم يناقش البرنامج الإلكتروني لمتابعة المدارس عن بعد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمــد حجــازي
الادارة
الادارة
محمــد حجــازي


عدد المساهمات : 1470
تاريخ التسجيل : 16/08/2011
العمر : 29

غنيم يناقش البرنامج الإلكتروني لمتابعة المدارس عن بعد Empty
07042013
مُساهمةغنيم يناقش البرنامج الإلكتروني لمتابعة المدارس عن بعد

غنيم يناقش البرنامج الإلكتروني لمتابعة المدارس عن بعد 2f838861f3e2f672b2577eeea846a476

أكد الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم أن الوزارة فى المرحلة الحالية تهتم بتفعيل دور المتابعة من خلال الموجه ، لافتًا الى أن دوره يجب ألا ينصب على متابعة أداء المعلم فقط و لكن يمتد الى متابعة الطالب وأدائه داخل الفصل . وأضاف أن الوظيفة الأساسية للتعليم هى صناعة الطالب وليس المعلم باعتباره منتج العملية التعليمية قائلاً "أننا جميعا نعمل لخدمة الطلاب".

جاء هذا من خلال لقاء الوزير بالأستاذ محمد صلاح الدين محمد رئيس الأمانة الفنية بمديرية التربية والتعليم بالفيوم والأستاذ محمد عيد دسوقى مدير قسم القياس والجودة بإدارة طامية لمناقشة البرنامج الإلكترونى المقدم منهما والخاص بـ "أعمال المتابعة الميدانية والأمانة الفنية" تمهيدًا لتطبيقه فى مجال المتابعة والتوجيه. حضر اللقاء الدكتور رضا مسعد رئيس قطاع التعليم العام، والأستاذ أحمد حلمى رئيس جهاز التفتيش والأستاذ عبد المعطى عثمان المشرف على مكتب المتابعة، والأستاذ محسن عبد العزيز مدير مركز المعلومات والحاسب الآلي والمشرف على مركز التطوير التكنولوجي والسادة مستشاري المواد .

استمع الوزير إلى شرح البرنامج الإلكتروني الذى يهدف إلى إنشاء و تفعيل وحدة الأمانة الفنية ،وتطوير آليات المتابعة الميدانية للإدارات التعليمية ومتابعة الموجهين عن بعد. ويتضمن هذا البرنامج تسجيل خطة الموجهين بإدارات المديرية فى جميع المراحل التعليمية إلكترونيًا ، حيث يشتمل على قاعدة بيانات مدون بها بيانات الموجهين وخط سير المتابعة، وبيانات عن أسماء المدارس التى تتم زيارتها ويوم وتاريخ الزيارة، كما يوجد بيانات يتم تسجيلها عن طريق المتابع فى نهاية الزيارة لمعرفة الأداء الفعلى للموجه ورصد ملاحظاته خلالها من إيجابيات وسلبيات.

فضلاً عن ذلك .. يتيح هذا البرنامج متابعة عدد كبير من المدارس فى مختلف الإدارات والعمل على حل السلبيات الموجودة بها، وكذلك مشاركة جميع الأطراف فى حل السلبيات سواء قيادات المديرية أو الإدارة، كما يتم تفعيل دور التوجيهات الفنية والإدارات النوعية بهدف تحسين العملية التعليمية.

ومن جانبه أكد الدكتور رضا مسعد أن هذه التجربة تعد إسهاماً فى تطوير وتفعيل دور التوجيه والمتابعة من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة ، مما يجعلنا ننظر إلى المتابعة نظرة أخرى عن طريق استخدام شاشات الكمبيوتر ومتابعة المدارس عن بعد، وأضاف أن هذا الأمر يساعد فى تسهيل معرفة نواحى الضعف والقوة، ومعرفة العجز والزيادة فى المدرسين من خلال قاعدة البيانات التى تدون فى هذا البرنامج، لافتًا الى أن عملية المتابعة كانت تتم بشكل ذاتى بدون وضع قواعد لها أو قرار منظم يحكمها . وأشار مسعد الى الجهد الذى تقوم به إدارة التنسيق لعمل القرار الوزارى الذى يحكم عمليات النقل والندب .

وطلب مسعد من مقدمى هذا البرنامج التنسيق مع المستشارين لإضافة مهارات التدريس الخاصة بكل مادة، مع الأخذ فى الإعتبار أن المستشار والموجه تتاح لهم القدرة على تغيير العمليات والتعديل فى البرنامج، كما طالبهما بأن يوضع فى تقرير الموجه الذى يسجل فيه ملاحظاته المثلث التدريسى الذى يشمل الطالب والمدرس وبيئة الفصل، والإستعانة باستمارة الموجهين فى البرنامج.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: reddit

غنيم يناقش البرنامج الإلكتروني لمتابعة المدارس عن بعد :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

غنيم يناقش البرنامج الإلكتروني لمتابعة المدارس عن بعد

الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» غداً..غنيم في البحر الأحمر لتفقد المدارس و المنشآت التعليمية
» وزير التعليم: برنامج إلكتروني لمتابعة الموجهين
» شهر مكافأة لمدرسة نجحت في تطبيق التعليم الإلكتروني بأسيوط
» غدًا..الحلواني يناقش مشاكل التعليم بالوادي الجديد
» "الأعلى للجامعات" يناقش مشروع المجلس الطبي و قبول الطلاب الوافدين

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عشاق كتاب المعاصر التعليمى  :: بوابة التعليم المصرى :: اخبار التعليم المصري-
انتقل الى: