تحديد العلاقة بين الطالب والمعلم، تثبيث المعمين المتعاقدين ،وتعين خريجي كليات التربية، وتوفير موارد للا صلاح ،وتوفير العمال وعمل نقاط أمية بجوار كل مربع بالمدارس كانت أبرز الموضوعات علي مائدة مناقشات المعلمين خلال اجتماعهم بمقر نادي المعلمين بالجزيره بحضور حركات وائتلافات المعلمين بالمحافظات .
وناقش الاجتماع قرار الترقيات المتأخرة التي سيتم تطبيقها خلال الاشهر القليلة المقبلة خاصة ،وبطاقات وصف الترقيات وعرضها علي المعلمين،والمطالبة بتوحيد العمل بجميع المحافظات بالاجور والترقيات بقانون عمل موحد
واكد محمود الاشقر رئيس جبهة نقابة حرة للمعلمين علي ضرورة تفعيل دور ائتلافات المعلمين، والعمل علي تطبيق الحد الادنى والاقصى للاجور،واعادة هيكلة الاجور ،وسرعة صرف مستحقات المعلمين المنتدبين في أعمال الامتحانات وطالب بفتح ترقيات معلمي المواد العملية بالمدارس الصناعية والابتدائية مع الاكتفاء بتدريبهم في اكاديمية المعلمين شرطا للترقية
وأضاف محمد ندا وكيل مدرسة شبرا الثانوية الصناعية بقليوب أن المعلمين لا يعلمون شيئا عن التشريعات التي تسن لهم، ويتم اغلاق الادراج عليها ..خاصة في ظل عمل الوزارة والنقابة بمفردهما دون اشراك المعلمين معهم،وذلك منذ زمن بعيد
كما ناقش الاجتماع مشكلة المعلمين غير التربويين وحرمانهم من الترقيات التي أشترطت حصول كلا من المديرين الوكيلاء، الموجهين علي مؤهل تربوي شرطا للترقية الدوري بشأن قواعد شغل وظيفتي المدير والوكيل، وبعض احكام قانون التعليم رقم 139 لسنة 1981 المعدل بالقانون 198 لسنة 2008
والذي ينص علي انه بمجرد تطبيق المرحلة الثانية من الكادر ينقل شاغلى الوظائف التى يسرى عليها الكادر الى وظائف المعلمين المستحدثة بالقانون رقم 155 لسنة 2007 المشار اليها
ويلزم مديرية التربية والتعليم بالاعلان عن شغل وظيفتى وكيل ومدير مدرسة من شاغلى وظائف المعلمين ممن يصلحون للتقدم لشغل وظيفتى مدير ووكيل مدرسة طبقاً للقواعد والاجراءات المنصوص عليها بالباب السابع من قانون التعليم ولائحة التنفيذية