عشاق كتاب المعاصر التعليمى
بسم الله الرحمن الرحيم منتدي وموقع كتاب المعاصر التعليمي كل مايخص التعليم المصري بجميع مراحله مذكرات وملزمات وتلخيص دروس ومراجعات نهائية وليلة الامتحان اختبارات واسطوانات المعاصر التعليمية في جميع المراحل اسلاميات دورات اوفيس أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتديات يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ، أما إذا كنت أحد أعضاءنا الكرام فتفضل بتسجيل الدخول . لو رغبت بقراءة المواضيع و لإطلاع فقط فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عشاق كتاب المعاصر التعليمى
بسم الله الرحمن الرحيم منتدي وموقع كتاب المعاصر التعليمي كل مايخص التعليم المصري بجميع مراحله مذكرات وملزمات وتلخيص دروس ومراجعات نهائية وليلة الامتحان اختبارات واسطوانات المعاصر التعليمية في جميع المراحل اسلاميات دورات اوفيس أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتديات يشرفنا أن تقوم بالتسجيل ، أما إذا كنت أحد أعضاءنا الكرام فتفضل بتسجيل الدخول . لو رغبت بقراءة المواضيع و لإطلاع فقط فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه
عشاق كتاب المعاصر التعليمى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

عشاق كتاب المعاصر التعليمى

منتدي عشاق كتاب المعاصر التعليمي , اسطوانات كتاب المعاصر , مذكرات وملخصات ومراجعات واختبارات لجميع مراحل التعليم المصري 2017
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 افتراضي ما معنى قول الرسول عليه الصلاة والسلام في الحديث مائلات مميلات ؟.

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
A.S
الادارة
الادارة
A.S


عدد المساهمات : 1435
تاريخ التسجيل : 05/03/2011

افتراضي ما معنى قول الرسول عليه الصلاة والسلام في الحديث مائلات مميلات ؟. Empty
12092011
مُساهمةافتراضي ما معنى قول الرسول عليه الصلاة والسلام في الحديث مائلات مميلات ؟.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة



ما [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]قول [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]؟.


الحمد لله

هذا حديث صحيح ، رواه مسلم في صحيحه عن النبي صلى الله [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]وسلم أنه قال : ( صنفان من أهل النار لم أرهما رجال بأيديهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ونساء كاسيات عاريات [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها ) وهذا وعيد عظيم يجب الحذر مما دل [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].

فالرجال
الذين في أيديهم سياط كأذناب البقر هم من يتولى ضرب الناس بغير حق من شرط
أو من غيرهم ، سواء كان ذلك بأمر الدولة أو بغير أمر الدولة . فالدولة إنما
تطاع في المعروف ، قال صلى الله [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]وسلم : ( إنما الطاعة في المعروف ) وقال [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]: ( لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق ) وأما قوله صلى الله [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]وسلم : ( نساء كاسيات عاريات [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]) فقد فسر ذلك أهل العلم بأن [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]" كاسيات " يعني من نعم الله .

" عاريات " يعني من شكرها ، لم يقمن بطاعة الله ، ولم يتركن المعاصي والسيئات مع إنعام الله عليهن بالمال وغيره ، وفسر [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]أيضا
بمعنى آخر وهو أنهن كاسيات كسوة لا تسترهن إما لرقتها أو لقصورها ، فلا
يحصل بها المقصود ، ولهذا قال : " عاريات " ، لأن الكسوة التي عليهن لم
تستر عوراتهن .

" [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]" يعني : عن العفة والاستقامة . أي عندهن معاصي وسيئات كاللائي يتعاطين الفاحشة ، أو يقصرن في أداء الفرائض ، من الصلوات وغيرها .

" [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]" يعني : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]لغيرهن
، أي يدعين إلى الشر والفساد ، فهن بأفعالهن وأقوالهن يملن غيرهن إلى
الفساد والمعاصي ويتعاطين الفواحش لعدم إيمانهن أو لضعفه وقلته ، والمقصود
من هذا [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]الصحيح هو التحذير من الظلم وأنواع الفساد من الرجال والنساء .

وقوله صلى الله [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]وسلم
: ( رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة ) ، قال بعض أهل العلم : إنهن يعظمن
الرءوس بما يجعلن عليها من شعر ولفائف وغير ذلك ، حتى تكون مثل أسنمة البخت
المائلة ، والبخت نوع من الإبل لها سنامان ، بينهما شيء من الانخفاض
والميلان ، هذا مائل إلى جهة وهذا مائل إلى جهة ، فهؤلاء النسوة لما عظمن
رءوسهن وكبرن رءوسهن بما جعلن عليها أشبهن هذه الأسنمة .

أما قوله صلى الله [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]وسلم
: ( لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها ) فهذا وعيد شديد ، ولا يلزم من ذلك
كفرهن ولا خلودهن في النار كسائر المعاصي ، إذا متن على الإسلام ، بل هن
وغيرهن من أهل المعاصي كلهم متوعدون بالنار على معاصيهم ، ولكنهم تحت مشيئة
الله إن شاء سبحانه عفا عنهم وغفر لهم وإن شاء عذبهم ، كما قال عز وجل في
سورة النساء في موضعين : ( إِنَّ اللَّهَ لا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ
وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ ) النساء / 48 ، ومن دخل النار
من أهل المعاصي فإنه لا يخلد فيها خلود الكفار بل من يخلد منهم كالقاتل
والزاني والقاتل نفسه لا يكون خلوده مثل خلود الكفار بل هو خلود له نهاية
عند أهل السنة والجماعة ، خلافا للخوارج والمعتزلة ومن سار على نهجهم من
أهل البدع ؛ لأن الأحاديث الصحيحة قد تواترت عن رسول الله صلى الله [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]وسلم دالة على شفاعته صلى الله [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]وسلم في أهل المعاصي من أمته ، وأن الله عز وجل يقبلها منه صلى الله [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]وسلم
عدة مرات ، في كل مرة يحد له حدا فيخرجهم من النار ، وهكذا بقية الرسل
والمؤمنون والملائكة والأفراط كلهم يشفعون بإذنه سبحانه ، ويشفعهم عز وجل
فيمن يشاء من أهل التوحيد الذين دخلوا النار بمعاصيهم وهم مسلمون ، ويبقى
في النار بقية من أهل المعاصي لا تشملهم شفاعة الشفعاء ، فيخرجهم الله
سبحانه برحمته وإحسانه ، ولا يبقى في النار إلا الكفار فيخلدون فيها أبد
الآباد كما قال عز وجل في حق الكفرة : ( كُلَّمَا خَبَتْ زِدْنَاهُمْ
سَعِيرًا ) الإسراء / 97 ، وقال تعالى : ( فَذُوقُوا فَلَنْ نَزِيدَكُمْ
إِلا عَذَابًا ) النبأ / 30 ، وقال سبحانه في الكفرة من عباد الأوثان : (
كَذَلِكَ يُرِيهِمُ اللَّهُ أَعْمَالَهُمْ حَسَرَاتٍ عَلَيْهِمْ وَمَا هُمْ
بِخَارِجِينَ مِنَ النَّارِ ) البقرة / 167 ، وقال تعالى : ( إِنَّ
الَّذِينَ كَفَرُوا لَوْ أَنَّ لَهُمْ مَا فِي الأَرْضِ جَمِيعًا
وَمِثْلَهُ مَعَهُ لِيَفْتَدُوا بِهِ مِنْ عَذَابِ يَوْمِ الْقِيَامَةِ مَا
تُقُبِّلَ مِنْهُمْ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ يُرِيدُونَ أَنْ يَخْرُجُوا
مِنَ النَّارِ وَمَا هُمْ بِخَارِجِينَ مِنْهَا وَلَهُمْ عَذَابٌ مُقِيمٌ )
المائدة / 36 – 37 ، والآيات في هذا المعنى كثيرة .
نسأل الله العافية والسلامة من حالهم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.moa3ser.info
مُشاطرة هذه المقالة على: reddit

افتراضي ما معنى قول الرسول عليه الصلاة والسلام في الحديث مائلات مميلات ؟. :: تعاليق

اللهم انا نعوذ بك ان نكون منهم
معلومه الى اخواتنا المتبرجات هم يعملون على اثاره الفاحشه و خاصه عند الرجال
مثلا يكون هناك رجل يغض بصره وبالصدفه مرت عليه امراءه متبرجه ورئاها صدفه يبداء له شيطانه بالوسوسه نظره مع نظره تحوله من تقى الى فاسد وقلب الرجل عند عينيه
وعند النساء اما انك تتبجحين بالمعصيه مما تجعلين من كانت تريد ان تفعل ذلك ولكنها كانت مكسوفه تشجعينها عليها مما يعمل على اثاره الفواحش فى بلدنا
اليكى اختاه حافظى على نفسك انتى كالجوهره المكنونه اذا خرجت من محارتها كانت فى متناول كل الايادى من يشتهيها ومن تعجبه وغيره
كونى ثمينه وحافظى على نفسك ايتها الدره المكنونه
اللهم صلِّ و سلم و بارك على سيدنا محمد و على آله و صحبه أجمعين
بارك الله فيك و جعل ذلك بميزان حسناتك

 

افتراضي ما معنى قول الرسول عليه الصلاة والسلام في الحديث مائلات مميلات ؟.

الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» ما صحة هذا الحديث : (الدين المعاملة) ؟وهل هو حديث فعلا ؟!
» قول ابن القيم في الصلاة علي الرسول
» مواقف ابكت الرسول عليه السلام
» الرسول صلي الله عليه وسلم يسأل الشيطان ..!
» البيلي: الحديث عن صرف الكادر..شو إعلامي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عشاق كتاب المعاصر التعليمى  :: المنتديات الاسلامية :: المعاصر علي هدي النبي صلي الله عليه وسلم-
انتقل الى: